الأخبارسلايدر

رئيس وزراء بريطانيا يحذر من تفشي كورونا “الأسوأ لم يأت بعد”

 

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيحذر كل منزل في بريطانيا أن تفشى وباء كورونا سيتفاقم على الأرجح، وأنه مستعد لتشديد إجراءات إغلاق البلاد، وذلك بعدما عانت بريطانيا من أكبر زيادة يومية في عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا.

وبحسب الجارديان، ستتلقى أسر البلاد البالغ وعددهم 30 مليون أسرة خطابا من رئيس الوزراء يحذرهم فيه من أن الأسوأ لم يأت بعد، مع تفاصيل بشأن أوامر الحكومة الخاصة بالتباعد الاجتماعي والأعراض وغسل اليدين، في الوقت الذي تخوض فيه حكومته معركة لإعداد الخدمات الصحية الوطنية للزيادة القادمة في الأعداد.

وفى الخطاب الذى سيصل إلى أعتاب المنازل هذا الأسبوع، يقول جونسون “منذ البداية سعينا لوضع الإجراءات الصحيحة في الوقت الصحيح. ولن نتردد للمُضي قدمًا لو كانت النصيحة العلمية والطبية تخبرنا بضرورة أن نفعل ذلك”.

وتابع جونسون قائلا في خطابه الذي كشف عنه الجارديان: “من المهم بالنسبة لي أن أمهد لكم، أنتم تعلمون أن الأمور ستزداد سوء قبل أن تتحسن. لكننا نقوم بالاستعدادات الصحيحة، وكلما اتبعنا جميعا القواعد كلما قلت عدد الأرواح التي سنفقدها، وكلما أمكن أن تعود الحياة لطبيعتها في أقرب وقت. وهذا هو السبب أن أحثكم، في هذه اللحظة من الطوارئ الوطنية، من فضلكم ظلوا في منازلكم واحموا الخدمات الصحية الوطنية وأنقذوا الأرواح”.

وقالت صحيفة الجارديان إن التحذير المذهل جاء في الوقت الذي أكد فيه مسئولو الصحة أن بريطانيا ستعمل على جعل عدد الوفيات أقل من 20 ألف، وأشاروا إلى أن بلادهم ستكون قد أبلت بلاء حسنا إذا عبرت أزمة فيروس كورونا بأقل من 20 ألف وفاة.

وأوضح المسئولون أن وحدات العناية المركزة في لندن لم تمتلئ بعد، مشيرين إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تجهز غرف العمليات والإنعاش لاستقبال الحالات الحرجة.

اقرأ أيضًا 

CNN: نيويورك لا تخضع المرضى لاختبار كورونا ما لم يدخلوا المستشفى

هل الغرغرة بالخل أو الماء الدافئ والملح يقي من كورونا؟ “الصحة العالمية” تجيب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى