سلايدر

تطبيقًا لتعليق الطيران .. تفاصيل أخر رحلة دولية لطوكيو

مصر للطيران: 99 رحلة اليوم وأمس لمختلف دول العالم

 

طبقت وزارة الطيران قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرار تعليق الطيران، بداية من منتصف ظهر اليوم الخميس، حتى نهاية مارس، بإقلاع أخر رحلة، متجهة إلى مطار طوكيو بدولة اليابان.  

صرح الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أنه أقلعت رحلة الشركة رقم MS964 المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى طوكيو من طراز البوينج B777-300 ER وعلى متنها أكثر من 200 راكبا لتكون آخر رحلة سفر دولية تسيرها الشركة قبل توقف حركة الطيران اعتبارا من ظهر اليوم الخميس وحتى31 مارس الجاري طبقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا

وأوضح “زكريا” أن الشركة نظمت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم 33 رحلة دولية إلى كل من تورنتو وجدة وأبها ودبي وأكرا ولاجوس والدمام والرياض وأبوظبي وقبرص ولندن ونيويورك وكانو ومدريد وميلانو وأسطنبول وباريس وبروكسل وامستردام وميونيخ وفرانكفورت وأثينا وموسكو وبرلين وروما وطوكيو لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بخلاف الرحلات الداخلية المنتظمة الي المدن المصرية ورحلات الشحن الجوي الي كل من الكويت وأسطنبول وأوستند بلجيكا.

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران، نظمت أمس الأربعاء، 66 رحلة دولية وداخلية، لنقل المسافرين إلى دولهم وعودة المصريين من الخارج الراغبين في العودة، قبل بدء تطبيق قرار الحكومة بتعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية.

واتخذت مصر للطيران، حزمة إجراءات وقائية مشددة بناء علي قرار رئاسة مجلس الوزراء وتعليمات وزارة الطيران المدني في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من اي تداعيات محتملة لفيروس كورونا .

وفي شأن متصل، أصدر مجلس الوزراء قرارًا بغلق المقاهي والكافيهات والمطاعم من 7 مساء إلى 6 صباحًا. إلى يوم 31 مارس

وألغت وزارة التموين محضر الشرطة والحوالة البريدية لصدور بطاقة التموين، مؤقتًا، وأكدت الوزارة أن التقديم إلكتروني على موقع دعم مصر.

وعلقت وزارة الداخلية تجديد رخص المركبات بداية من اليوم 19 مارس، وحتى 16 أبريل، بجميع وحدات المرور بكافة المحافظات.

وأكد مجلس الوزراء ردًا على استفسار الجهاز الإداري بشأن الإجازات أن الأمهات ممّن لديهم أطفال أقل من 12 سنة يستحقوا الإجازة.

وكل أم لديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة مهما كان عمره. وكل الموظفين من الجنسين أصحاب الأمراض المزمنة ( السكر، الضغط، القلب، أمراض الجهاز التنفسي) يستحقوا الإجازة.

وأغلقت وزارة التضامن الحضانات لمدة أسبوعين. وصدر قرار من المحافظين، بإغلاق الأندية الرياضية (الجيمات)، ومنع تقديم “الشيشية” بكل المقاهي والكافيهات.

وأصدرت وزارة الصحة قرارًا بعدم مغادرة العاملين بالمنشآت السياحية بمحافظات الأقصر، البحر الأحمر، أسوان، جنوب سيناء إلا بعد تطبيق حجر صحي على كل العاملين لمدة 14 يوم بعد تاريخ مغادرة أخر سائح. وعلقت السياحة الداخلية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا بتعليق الدراسة للمدارس والجامعات، لمدة أسبوعين، بداية من يوم الأحد 15 مارس.

جاءت هذه الإجراءات والقرارات ضمن خطة الدولة لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا 

وزير الصحة الهولندي يتعرض للإغماء خلال مناقشة انتشار كورونا بالبرلمان (فيديو)

تعرف على زيادة أجور موظفي القطاعين العام والخاص وموعد الصرف

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى