سلايدر

وزيرة التضامن: نريد مجتمعًا يليق بكم كمواطنين مصريين

 

أكدت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على دعم الدولة للأسر المضارة من الأمطار، وقالت: “نريد للمواطن الذي يعيش في هذا المجتمع؛ مجتمعا يليق بكم كمواطنين مصريين”.

جاءت التصريحات خلال زيارة نيفين القباج نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منطقة الزرايب بمنطقة 15 مايو والتي تضررت جراء حالة الطقس التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن.

وقالت القباج إن زيارة منطقة 15 مايو تأتي بتوصية محددة وواضحة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتعامل مع المناطق المضارة من الطقس وتقديم كافة أنواع الدعم والحماية السريعة والاستجابة لمطالب سكان المناطق المضارة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات بالتعاون مع السادة الوزراء والمحافظين.

الصحة: 13 حالة إصابة جديدة بالكورونا ومنظمة الصحة العالمية توصي بتعليق الدراسة

وأضافت القباج أنها تواصلت مع وزراء التنمية المحلية والإسكان والبيئة لإيجاد حلول لهذه المشكلة ومناقشة السيناريوهات المطروحة لتكون حلولا طويلة المدي بما يوفر حماية للناس.

ولفتت القباج إلى أن السيناريوهات المطروحة تتمثل في البقاء في المنطقة أو الانتقال من المنطقة بكافة الخدمات الموجودة فيها كأماكن العبادة والتكسين والتشغيل، مشيرة إلى أن هناك انفتاح ومرونة أن يتم انتقال غالبية الأسر من خلال أكثر من مقترح لنقل هؤلاء السكان.

وأشارت القباج إلى أنه سيتم توفير التعويضات اللازمة في أسرع وقت، كما سيتم صرف إعانة عاجلة، مقدمة التعازي في المفقودين واستعداد تام من الوزارة لخدمة أهالي المنطقة.

وفي سياق متصل، تلقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من نيفين القباج، وزيرة التضامن اﻻجتماعي، حول متابعة آخر المستجدات المتعلقة بتهدم منازل أهالي منطقة الزرايب، بحلوان.

وفى مستهل التقرير، اشارت وزيرة التضامن اﻻجتماعي إلى أن تهدم المنازل جاء نتيجة لما شهدته البلاد مؤخرًا من سوء في حالة الطقس، نظراً لوجود أغلب هذه المنازل بالمكان المخصص كمخرات للسيول، مُضيفة ان هذا الحادث نتج عنه وفاة عدد من المواطنين، وتضرر آخرين، مُؤكدة انه على الفور تم التعامل مع هذا الحادث وتقديم خدمات الإسعاف الأولية للمصابين والمتضررين، ونقل المتوفين إلى مستشفى حلوان العام، كما تم تجهيز المهمات والاحتياجات المطلوبة من أدوات لإعاشة المتضررين، وذلك بالتعاون مع فرق الإغاثة العاجلة والهلال الأحمر المصري، ومنظمات المجتمع المدني.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي استمرار المتابعة اللحظية مع مختلف الجهات المعنية للتعامل الفوري مع أي مستجدات تتعلق بالحادث.

وزير الزراعة يتلقى تقريرًا باتخاذ تسع إجراءات لمنع انتشار الكورونا

كما نوهت الوزيرة إلى تقرير غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة، والتي تتابع وترصد ما يتم الإبلاغ عنه على مستوى إقليم الجمهورية، من شكاوى تتعلق بتداعيات حالة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، وما يتم توجيهه من فرق للتدخل السريع، للتعامل مع ما يرد من بلاغات وأحداث.

وقال الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري إنه تم الاستجابة لاستغاثه تلقتها فرق الهلال الأحمر بشأن مجموعه من اللاجئين الأفارقة بشأن عدم وجود مأوى لهم في ظل موجة الطقس السيء وقدمت فرق الإغاثة الدعم المطلوب لعدد 37 فرد كانوا بلا مأوى وبالفعل تم توفير مكان لإقامتهم بشكل مؤقت بالحي المتميز بمدينة السادس من أكتوبر ومدهم بالمواد الخاصة بالإعاشة من بطاطين ومراتب وتم فحصهم وتقييم وضعهم صحيا وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم.

وجهت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر فريق الطوارئ بفرع الهلال الأحمر بالإسماعيلية بالنزول إلى عدد من المناطق التي تضررت جرّاء الأمطار الغزيرة وإجراء عدد من التدخلات وكان من بينها أسرة تحتاج إلى إيواء بشارع المنصورة المتفرع من دمنهور وتم التواصل مع مديرية الشباب والرياضة حيث تم توفير مبيت لهم.

وفي حي السلام؛ تضررت منازل 7 أسر، فتم نقلهم إلى مبنى التأهيل المهني بالتعاون مع مديرية التضامن لتسكينهم؛ حيث وزّع الهلال الأحمر المصري بطاطين عليهم وتجهيز وجبات بالإضافة إلى منطقة منازل الإذاعة والتلفزيون والتي تضرر بها منازل 15 أسرة، تم نقل 3 أسر منها إلى مساكن التأهيل المهني بالتعاون مع مديرية التضامن وتوزيع المعونات والوجبات عليها، في حين بقيت 12 أسرة حيث تم توزيع المعونات ( بطاطين/ حُصر/ وجبات)

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى