سلايدر

“كبائن ستانلي وشروط للمباني ومواصلات مجانًا” محافظ الإسكندرية يصدر قرارات لذوي الإعاقة

 

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعليمات مشددة للجهات المعنية لتيسير حياة ذوي الإعاقة، من بينها ركوب الإعاقة المواصلات مجانًا.

وقرر “الشريف” عدم منح تراخيص للعقارات إلا بعد اعتماد مداخل خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاءت تعليمات محافظ الإسكندرية للجهات المختصة بعدم إصدار أية تراخيص للعقارات والمنشآت الجديدة إلا بعد توفير مداخل خاصة للمعاقين في الرسوم الهندسية، كما قرر تخصيص عدد 2 كابينة من كبائن ستانلي، مجانًا لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى تنفيذ رامب خاص، بذوي الاحتياجات الخاصة في الشاطئ الذي تم تخصيصه بالمجان للمصطافين، حتى يتمكنوا من الوجود على الشاطئ، أسوة بباقي المواطنين.

افتتحه رئيس الوزراء .. وزير التعليم يشيد بمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

كما وجه المحافظ تعليماته للهيئة العامة لنقل الركاب بالسماح لذوى الاحتياجات الخاصة وشخص من ذويهم بركوب الأوتوبيسات والترام مجاناً دون دفع أجرة، والتنبيه على المحصلين بحسن المعاملة، وأكد أنه سيتم معاقبة أى مخالف أو مقصر يتقاعس عن تنفيذ التعليمات، مشيراً إلى تخصيص موظفين من الديوان العام بالمحافظة لتلقى شكاوى ذوى الاحتياجات الخاصة فقط وحل مشاكلهم، ونوه إلى عقد حفل لتكريم المتميزين منهم ومنحهم مكافآت خاصة تشجيعاً لهم على الاستمرار في إحراز بطولات لرفع اسم مصر عاليًا.

وقرر “الشريف” تخصيص “كبينتين” في شاطئ ستانلي مجانًا لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن عمل جزء خاص بذوي الاحتياجات الخاصة في الشاطئ الذي جرى تخصيصه بالمجان للمصطافين.

وقرر المحافظ أيضًا تخصيص موظفين من الديوان العام بالمحافظة لتلقي شكاوى ذوي الاحتياجات الخاصة فقط وحل مشاكلهم، لافًتا إلى أنه سيتم تكريم الأبطال وإعطائهم مكافآت خاصة تشجيعا لهم على الاستمرار في إحراز بطولات لرفع اسم مصر عاليًا.

“التضامن” تشرح خطوات التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

جاءت القرارات بعد لقاء المحافظ، مع ممثلي أعضاء رابطة شباب أهل التحدي “لذوي القدرات الخاصة”، وشدد “الشريف على اهتمامه بإيجاد الحلول المناسبة لمشكلاتهم وتوفير كافة سبل الدعم لذوي القدرات الخاصة بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى