سلايدر

بنك يفعل خدمة لغة الإشارة .. وآخر يلغي رسوم فتح الحساب لذوي الإعاقة

 

 

بدأ بنك الإسكان والتعمير في تفعيل لغة الإشارة، وألغي بنك التنمية الصناعية رسوم فتح الحساب لذوي الإعاقة.

صرح حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، بأنه تم البدء بتفعيل خدمة التعامل بلغة الإشارة بفرع جسر السويس وذلك اعتبار من بداية شهر مارس الجاري.

وأضاف حسن غانم، أن تفعيل هذه الخدمة يسهم في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة والأفراد من الصم و البكم وإدراجهم تحت مظلة الشمول المالي.

وأشار رئيس بنك التعمير والإسكان، إلى أنه سوف يتم إعفاء تلك الفئات من الأفراد من مصاريف فتح الحساب والحد الأدنى للرصيد في جميع فروع البنك.

أنواع الإعاقات والمستندات ورابط التقديم لبطاقة الخدمات المتكاملة

وأوضح حسن غانم، أن هذه الخدمة تقدم بالفرع بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية الصم وضعاف السمع والتي سوف يتواجد مندوب لها بصفة مؤقتة داخل الفرع للتعامل مع العملاء و تدريب موظفي البنك علي التعامل بلغة الإشارة.

يذكر أن أكد ماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، إصدار البنك قرار بإعفاء ذوي الإعاقة من مصروفات فتح الحسابات الجديدة مدى الحياة، بجميع فروع البنك.

وقال “فهمى” إن فتح الحسابات بدون رسوم لذوى الإعاقة، يهدف إلى مساعدة متحدى الإعاقة للاندماج بالمجتمع وتسهيل حياتهم.

وفي السياق نفسه، كشف قال البنك المركزي عن إن المصارف المحلية أصدرت نحو 328 ألف بطاقة مصرفية لذوي الإعاقة، ضمن مشروع دمجهم في الخدمات المالية وتسهيل حصولهم عليها، لزيادة نسبة الشمول المالي وتمكين كل الفئات من الحصول على احتياجاتهم المصرفية.

الأوراق المطلوبة لتسجيل راغبي العمل من ذوي الإعاقة للحصول على وظيفة

وأضاف البنك المركزي في بيان له أن عدد بطاقات ميزة المصدرة حتى الآن تجاوز نحو 3.2 مليون بطاقة.

ويهدف البنك المركزي ضمن خطة الشمول المالي، إلى میكنة تحصیل المدفوعات الحكومیة عن طریق نقاط البیع الإلكترونیة أو الموقع الإلكترونى من خلال استخدام المحول القومى لشركة بنوك مصر واستھداف إلغاء وسائل الدفع النقدیة للجھات الحكومیة كجزء من خطة التحول للمعاملات المالیة غیر النقدیة بالتعاون بین البنك المركزى المصرى، ووزارتي المالیة، والتخطیط.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى