سلايدر

أحمد فلوكس يشارك سباح من ذوي الاحتياجات الخاصة رحلة غوص

 

 

دعا السباح ذوي الاحتياجات الخاصة محمد كرم، الفنان أحمد فلوكس لرحلة غوص. ورافق الفنان أحمد فلوكس، السباح العالمي محمد كرم، رحلة غوص في محمية رأس محمد بشرم الشيخ، باعتباره أول بطل مصري في السباحة بمتلازمة “داون سيندروم”، والذي حصل على 190 ميدالية رياضية مختلفة، ومرشح لعبور “بحر المانش” في شهر يوليو المقبل.

ورحب أحمد فلوكس، بالحدث فور توجيه الدعوة له بمرافقة البطل محمد كرم في رحلة الغوص، التي هي من تنظيم مبادرة “مصر تستطيع”، وتحت رعاية وزارتي “الشباب والرياضة” و”البيئة” و”هيئة تنشيط السياحة”، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبحضور المهندسة سمر حسب الله، صاحبة مبادرة “مصر تستطيع”.

وقال “فلوكس”، أنه استمتع للغاية بهذه الرحلة، التي تعرف خلالها على البطل محمد كرم، والذي وجد بداخله إصرارًا كبيرًا، وأهداف وبطولات يسعى لتحقيقها، لذلك كان لابد من تقديم الدعم الكامل له، على المستوى النفسي والرياضي.

وأوضح “فلوكس”، أن رحلة الغوص، التي رافق بها محمد كرم، هي دمج بين الرياضة والفن، اللذان لهما نفس الرسالة في الارتقاء بالأخلاق والتعرف على الثقافات المختلفة.

قال محمد فتحي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن البطل محمد كرم من ذوي الهمم “متلازمة داون” قام بالغوص بمحمية رأس محمد بشرم الشيخ علي مسافة 6 أمتار .

وأكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن ما قام به البطل محمد كرم من ذوي الهمم والبالغ من العمر 22 سنة وهو بطل في رياضة السباحة يعد رسالة مهمة لكل الشباب من أصحاب الهمم لممارسة الرياضة وقيامهم بالحصول علي كامل حقوقهم أسوة بأبناء جيلهم.

طالب المحافظ جميع الرياضيين بممارسة أنشطتهم المختلفة في جنوب سيناء دعما لقطاع السياحة.

يذكر أن السباح المصري خالد شلبي، وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، كشف عن الاختيارات النهائية للسباحين المشاركين في المنتخب المصري الألماني لذوي الهمم لعبور المانش خلال الفترة من 27 يونيو إلى 4  يوليو القادم تحت رعاية أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وقال شلبي، مدرب المنتخب في بيان صحفي، إنه وقع الاختيار على سباحين من ذوي الهمم الذهنية وهم السباح محمد كرم، والسباح عمر بركات، ليمثلوا مصر في أول تتابع لعبور المانش الذي يعد السابقة الأولى من نوعها في العالم أن تشارك ألمانيا مع مصر في حدث رياضي مشترك لذوي الهمم، مؤكدا أن اشتراك الألمان في المنتخب يعبر عن المودة والمحبة والتفاهم بين الشعبين.

وأوضح شلبي، أن السباحين الألمان المشاركين في المنتخب هما انجي، وتينا، لافتا إلى أن السباحين المصريين يواصلون التدريبات بشكل مستمر على السباحة في نادي مدينة نصر، ومدينة الغردقة في المياه المفتوحة تحت إشرافه، ومعاونة السباحة الأوليمبية شيروت حافظ، وطارق الباروكي، مدرب الأحمال، معلنا أنه سوف يتم تنظيم تدريب لهم في الإسماعيلية ودمياط استعدادا لمحاولة العبور.

أحمد فلوكس مع محمد كرم
أحمد فلوكس مع محمد كرم

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى