سلايدر

عميد التربية الخاصة: نعمل على إعداد المعلمين المؤهلين بالمهارات التربوية

 

 

قال الدكتور نبيل الزهار عميد كلية التربية الخاصة، إن الندوة التي عقدتها الكلية تناولت تعريف ذوي الإعاقة، وأهمية اندماجهم داخل المجتمع، لما يتمتعون به من قدرات خاصة، مطالبًا بضرورة اهتمام الإعلام بمتحدي الإعاقة، كما يجب أن يكون لهم برامج خاصة على قنوات التليفزيون ووسائل الإعلام بشكل عام، موضحًا أنهم شريحة مهمة جدا ومؤثرة في المجتمع.

وأشار “الزهار” إلى تعريف حقوق ذوي الإعاقة الثقافية والتعليمة المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة الصادر في عام 2006، ووافقت عليه جمهورية مصر العربية، في عام 2008، حيث أصبح جزء من قانون الطفل المصري.

وأوضح “الزهار” أن كلية التربية الخاصة تعمل على إعداد المعلمين المؤهلين بالمهارات التربوية من حيث المجال المعرفي والمعني والثقافي والبحثي بما يتواكب مع جودة التعليم الشاملة والإسهام في تطوير البحث العلمي ونشر الاتجاهات التربوية الحديثة في مجالي تعليم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاءت التصريحات خلال ندوة نظمتها كلية التربية الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت عنوان “توعية المجتمع بالإعاقة”، تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بذوي الإعاقة.

أقيمت الندوة بمشاركة عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، والعاملين في مجال تأهيل ذوي الإعاقة من الجمعيات الأهلية، بهدف إتاحة فرصة التدريب لطلاب كلية التربية الخاصة من خلال تلك المؤسسات، وبحضور الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور عمرو الليثى نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة، ونخبة من اساتذة وطلاب الجامعة.

اقرأ أيضًا 

تعرف على توزيع المهن لذوي الإعاقة في مصر (انفوجراف)

“التضامن”: سنعد قاعدة بيانات للصم وضعاف السمع على موقعنا الإلكترونى

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى