سلايدر

محافظ القاهرة: إنشاء مركز تدريب لذوي الاحتياجات الخاصة وتعيين الحاصلين على شهادة 5%

خالد عبد العال: لدينا 5583 طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة موزعين على 129 مدرسة

 

 

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على أهمية دور ذوي الاحتياجات الخاصة في بناء مستقبل مصر وتعميق مشاركتهم في مسيرة العمل خاصة في ظل التحديات التي تواجهها مصر في المرحلة الراهنة ودمجهم في المجتمع.

وأضاف عبد العال، أن اهتمام المحافظة بذوي الإعاقة نابعًا من إيمان راسخ بأن تطوير قدرات ودعم ذوي الهمم هو حق أصيل نص عليه الدستور المصري حيث خصص لهم نسبة من مقاعد مجلس النواب كما قام بتخصيص نسبة 5% من الوظائف في مختلف المجالات .

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المحافظة تحتضن بين جنباتها 5583طالب وطالبة من ذوي الهمم العالية موزعين على 129 مدرسة، موضحًا أن المحافظة بدور كبير في رعايتهم وتطوير قدراتهم من خلال ورش التأهيل وإشراكهم في البطولات المحلية والدولية وهو ما أسهم في حصول أبناء القاهرة على المراكز الأولى في المسابقات الرياضية على مستوى الجمهورية. إلى جانب تقديم الدعم الاجتماعي والمادي لكل الفئات والأعمار منهم حيث تم تسليم عدد من الدراجات البخارية والكراسي المتحركة والأجهزة التعويضية، بالإضافة إلى تجهيز 35 عروسة وتعيين عدد 161 من الحاصلين على شهادة الـ5% وذلك خلال عام 2019.

الدكتورة مروة المسيري توضح خطة علاج فرط الحركة وتشتت الانتباه (فيديو)

وأشاد المحافظ، بدو القائمين على التعامل مع ذوي الهمم، حيث تم تدريب ما يزيد عن 10 آلاف متدرب من أخصائيين التخاطب وتعديل السلوك والإرشاد النفسي خلال الفترة من 2016 حتى 2019.

وذكر المحافظ، أنه تم إنشاء أول مركز حرفي للتأهيل المهني بالمحافظة متخصص في تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات النجارة والكهرباء والجلود والخياطة وغيرها وذلك لتوفير فرص عمل لهم وتشجيعهم على إنشاء مشروعات صغيرة، وإنشاء معارض دائمة لمنتجاتهم وعرضها في الأسواق.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات اليوم، على مستوى الجمهورية، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وحتى تتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فرص سقوط الأمطار بكثافة على عدد كبير من المحافظات.

وكلف رئيس الوزراء بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، والتواصل على مدار اليوم مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

اقرأ أيضًا 

محافظ قنا: تنظيم لقاء دوري بذوي الإعاقة واستيفاء نسبة الـ 5%

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى