سلايدر

“الحكومة هتعين شوية عاهات” موجه يهين أستاذ لغة عربية من ذوي الإعاقة .. والوزارة تتدخل

 

 

“الحكومة هتعين شوية عاهات ويجوا يقرفونا” هكذا خاطب موجه اللغة العربية أستاذ من ذوي الإعاقة الحركية، مصاب بشلل.

طلب الأستاذ إسلام محمدي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، نقله من مدرسة إلى أخرى لابتعادها من مكان سكنه، وصعوبة استخدام وسائل المواصلات لحالته الصحية.

وأكد”محمدي”، مدرس اللغة العربية بمدرسة قاسم للتعليم الأساسي بمحافظة الشرقية، “أنه من ذوي الهمم “شلل أطفال بالساقين ويسير باستخدام عكازين”، أعمل بمدرسة منشأة قاسم للتعليم الأساسي منذ تسع سنوات تابع إدارة ديرب نجم التعليمية، ومقيم بمدينة ديرب نجم والتي تبعد عن مقر عملي حوالي سبعة كيلومترات. ولذلك قمت بتقديم طلب بنقلي”.

وأوضح أنه بالرغم من الحصول على موافقة النقل من قبل كلًا من وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، ومدير عام التعليم العام، والموجه العام للغة العربية بالشرقية، وكذلك وافق مدير إدارة ديرب نجم التعليمية التي أتبعها، إلا أن الموجة الأول للغة العربية يرفض الأمر إلى إهانته وتهكمه على إعاقته.

واستجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لشكوى المدرس إسلام محمدى سباعه، ووافقت على نقله، وأكدت الوزارة احترام ذوي الهمم، مشيرة إلى فتح تحقيق حول الواقعة، ومحاسبة المتسبب في إيذاء ذوي الإعاقة. أو رفض وتعطيل طلباتهم الإنسانية، وفق القانون واللائجة الداخلية للوزارة.

اقرأ أيضًا 

وزارة التضامن تحدد الأوراق المطلوبة لصرف أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة

إعفاء جمركي ورسوم المباني والتقاضي .. خدمات تقدمها الدولة لذوي الإعاقة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى