سلايدر

مدير مركز زايد: لابد من تعاون الجهات الحكومية مع الجمعيات الأهلية لتحقيق الدعم لذوي الهمم

 

عبر عقيد طبيب وائل الصعيدي، مدير مركز زايد الطبي للتأهيل التابع للقوات الجوية، عن بالغ سعادته بحضور هذا العدد من المواطنين والشخصيات العامة، المؤتمر الثالث للتربية الخاصة، و على رأسهم الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مؤكدًا على أهمية تعاون الجهات الحكومية مع الجمعيات الاهلية والقطاع الخاص بهدف تحقيق الدعم المرغوب تجاه ذوي الهمم.

أعرب “الصعيدي” عن بالغ سعادته، لتنظيم الملتقي السنوي الثالث للتربية الخاصة بعنوان : “واقع مزاولة المهنة … حماية ذوى الإعاقة” تحت شعار(حقي اتعلم على يد متخصص) مؤكدًا أن  رسالة الملتقي  هي تضافر كافة الجهود الحكومية، مع جهود المجتمع الأهلي والقطاع الخاص، لدعم ورعاية أبناء مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أكد “الصعيدي” أن المجتمع الذي يقدر قيمة أبنائه وبناته من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولاسيما المتفوقين والأبطال منهم، فيرفع من شأنهم، ويثمن إنجازاتهم، ويعمل على تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة، لهو المجتمع الأقرب لتحقيق آماله، وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة في جميع المجالات. مشيرًا أن المركز يسعي بإعداد إحصائي شامل قادر علي التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، وصولًا لشعار مركز زايد (رعاية، عناية، التزام” وإن التحديات التي تواجهنا متعددة وكبيرة، وتتعدد مستوياتها ومجالاتها، وأقول لكم بكل وضوح، إن هذه التحديات الجسيمة لا يجب أن تكون إلا حافزًا وقوة دافعة لنا، لمزيد من العمل والجهد والجدية، والمشاركة المجتمعية ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مناحي الحياة.

في نهاية كلمته وجه تحية إلي جميع المشاركين بالملتقي، ودعاهم لمواصلة جهدهم وعطائهم وكفاحهم في الحياة من أجل ذوي الإعاقة.

يذكر أن فعاليات الملتقى السنوي الثالث للتربية الخاصة انطلقت أمس تحت عنوان “واقع مزاولة المهنة.. حماية ذوي الإعاقة”، والذي يُنظمه مركز زايد الطبي للتأهيل التابع للقوات الجوية برئاسة عقيد طبيب وائل الصعيدي، ومؤسسة أكاديمية التدريب و التنمية برئاسة دكتورة فايقة عزيز، وذلك تحت رعاية كلًا من: محافظة القاهرة والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر. ويشهد المؤتمر حضور الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

اقرأ أيضًا 

تعرف على المستندات والإجراءات للحصول على قرض من بنك ناصر الاجتماعي

الأوراق والإجراءات للحصول على معاش الطفل من وزارة التضامن

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى