الأخبارسلايدر

مناقشة حقوق ذوي الاعاقة في متحف سوهاج القومي

 

 

يستكمل متحف سوهاج القومي محاضرات مبادرة “المتحف لنا” بالتنسيق مع جمعية تمكين لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بسوهاج .

وقالت مروة عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية تمكين لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية المجتمع والتدريب بسوهاج أنه سوف يتم اليوم السبت عقد محاضرة ضمن فاعليات مبادرة  “المتحف لنا” لاستكمال مناقشة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة داخل متحف سوهاج القومي وتنفيذ إحدى رسائل المبادرة وهى ادماج جميع فئات المجتمع.

وأضافت رئيس مجلس إدارة تمكين بأن المحاضرة سوف يشارك فيها أمناء المتحف والمتطوعين كما سيتم شرح كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المتحف وتدريبهم عمليا على ذلك، مشيرة إلى أنه في المحاضرات السابقة تم التعريف بأنواع وأسباب الإعاقة بجانب حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الدستور والقانون عامة وحقوقهم خاصة داخل المتاحف.

وأكدت مروة عيسى أنه تم التعاون بين وزارة الآثار ممثلة في الهام صلاح الدين ” رئيس قطاع المتاحف “ وجمعية تمكين لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال مبادرة “المتحف لنا “ وتم عمل محاكاة من المتطوعين أنفسهم على كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والأشخاص ذوي الاعاقة البصرية .

وكذلك كيفية دخول مستخدمي الكراسي المتحركة إلى المتحف كما سبق إهداء كرسي متحرك لمتحف سوهاج القومي من جمعية تمكين لسهولة حركة ذوي الإعاقة داخل المتحف .

اقرأ أيضًا 

ياسر جمعة يكتب .. الدمج فى مدارس التعليم العام والفنى

مي شبانة تكتب .. البطل الحقيقي في حياة ذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى