سلايدر

“التموين” تعيد ذوي الاحتياجات الخاصة لمنظومة الدعم

 

أكدت وزارة التموين أنه تم فتح باب التظلمات لأكثر من 165 يوما ونظرًا لطول تلك الفترة من غير المحتمل فتحها مره أخرى خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك، في بيان صحفي، ردًا من “التموين” على مطالب عدد من المواطنين بفتح باب التظلمات مرة أخرى بالنسبة لمن تم رفض تظلمه وفقًا لمحددات الاستبعاد التي وضعتها لجنة العدالة الاجتماعية، وكذلك للرد على أسباب وقف البطاقة رغم تقديمهم مستندات تدل على أحقيتم للدعم . 

وقال البيان إن هناك حالات حرجة من المواطنين تم وقف بطاقاتهم التموينية يتقدمون بطلبات إلى وزير التموين لإعادتهم إلى منظومة الدعم مرة أخرى.

وأكد أن وزير التموين يوافق على الطلبات المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم وقف بطاقاتهم التموينية، وكذلك بعض الحالات من الأرامل والمطلقات، نظرًا لأنهم من الفئات الأولى بالرعاية، وفي إطار حرص الوزارة على مساعدة تلك الفئات .

وتستهدف وزارة التموين استدامة مظلة الحماية الاجتماعية من قبل الدولة لمستحقي الدعم من خلال تنقية البطاقات الذكية وتكامل قاعدة بيانات مستحقي الدعم لضمان وصوله لمستحقيه، واستحداث نظام مميكن ومتطور لاستخراج بطاقات التموين، مع مراعاة تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية، واستخراج البطاقات التموينية لذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، وأخيرا استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة للأسر الأولى بالرعاية وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.

كما تسعى إلى الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، بحسب البيان، وتقليل زمن أدائها من خلال تطوير المنظومة باستخراج البطاقات التموينية عن طريق أحدث نظم تكنولوجيا الهاتف المحمول لإصدارها في أقل من شهر بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وهيئة الرقابة الإدارية.

اقرأ أيضًا 

طفل من ذوي الإعاقة يشتكي لمنعه من دخول الملاهي .. تركي آل الشيخ يرد

هل يحق لذوي الاحتياجات الخاصة التعيينات الحكومية .. محكمة النقض تُرسي مبدأ قانوني

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى