خدمات

إعفاء الموظف ذوي الإعاقة أو من يرعى معاق من 50% من ضريبة الدخل .. تعرف على الشروط (مستندات)

 

 

 

نظم قانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، وأوضحت اللائحة التنفيذية للقانون رقم2733 لسنة 2018 عدد من الضوابط لتفعيل القانون. ونصت المادة الثانية من القانون، والخامسة من اللائحة التنفيذية على إعفاء ذوي الإعاقة من 50% من ضريبة الدخل.

قانونًا.. قبول الطلاب ذوي الإعاقة بنسبة 5% بالمدارس

أصدرت الحكومة المصرية توجيهاتها، لكافة الجهات الإدارية، ببدء سريان الإعفاءات الضريبية لذوي الإعاقة، أو من يرعى فعليا شخصًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، من العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، بدء من العام الجاري.

الأوراق والتقديم وشروط القبول .. كل ما يجب أن تعرفه عن معاش تكافل وكرامة

ووفقًا لمنشور رسمي بتوقيع مستشار وزير المالية للاتصال السياسي، وفاء موسي، فإن مصلحة الضرائب حددت عددًا من الشروط لاستحقاق الموظف من ذوي الاحتياجات التمتع بالإعفاءات الضريبية وهي، أن يكون لدية بطاقة إثبات الإعاقة صادرة من وزارة التضامن الاجتماعي تحدد نوع ودرجة الإعاقة، إضافة إلى أن يكون الشخص مصري الجنسية أو أجنبيًا مقيما، بشرط المعاملة بالمثل.

الأوراق المطلوبة لإثبات الإعاقة البصرية والسمعية طبقًا للقانون

كما تضمنت التعليمات تكليف مأموريات الضرائب المختصة بإعمال مسئولياتها في تطبيق أحكام المواد 10، 11، 63 من اللائحة التنفيذية لقانون الأشخاص الاحتياجات على العاملين بالدولة، بعد التحقق من الضوابط والشروط الواردة بتلك المواد.

اقرأ أيضًا 

الأوراق المطلوبة لتسجيل راغبي العمل من ذوي الإعاقة للحصول على وظيفة

الأوراق المطلوبة لإثبات الإعاقة البصرية والسمعية طبقًا للقانون

خطوة بخطوة .. طريقة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

 

منشور منشور بهيئة قناة السويس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى