سلايدر

وزيرة التضامن: برنامج فرصة يركز على ذوي الإعاقة

أعلنت نيفين القباج، وزيره التضامن، في كلمتها أثناء إعلان إطلاق برنامج فرصة على مستوى 8 محافظات في مرحلته الأولى، وأن البرنامج يركز على الأشخاص ذوي الإعاقة.

وايضا، الجمعيات الداعمة لها بصورة كبيرة وذلك تنفيذًا لتوجيهات الحكومة في دعم تلك الفئات من منطلق اقتصادي تنموي يعمل على إتاحة العديد من الفرص للشباب في المحافظة سواء في الشركات أو المصانع، في ظل ما تنفرد به محافظة الوادي الجديد، من موارد بيئية وسياحية متميزة مشيرة إلى أن برنامج “فرصة” يستهدف 1708 من مستفيدي “تكافل وكرامة” بالمحافظة في سن العمل ممن يتراوح أعمارهم بين 21 إلى 35 عاماً.

الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة

وأشادت القباج، بالجهود التي تبذلها محافظة الوادي الجديد لدعم الفئات المجتمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر العيلة ومحدودي الدخل بدعم شركاء التنمية، وجهود السفارة الإيطالية في دعم البرامج المجتمعية والتنموية ليس في محافظة الوادي الجديد فقط وإنما على مستوى الجمهورية.

وافتتحت القباج خلال جولتها بالمحافظة معرض جمعيات الأسر المنتجة بالوادي الجديد للحرف اليدوية والبيئية بالممشى السياحي بالوادي الجديد، والذي تضمن مجموعة من المنتجات البيئية على رأسها التمور ومنتجات النجيل وزيت الزيتون وعدد من الحرف اليدوية والمنتجات النسيجية والكليم والسجاد والفخار.

موظف بـ”تأمينات المنشية” لمواطن: منعرفش حاجة عن منشور الوزيرة

وأشادت القباج بمستوى المعروضات وأكدت على ضرورة دعم جمعيات الأسر المنتجة في التسويق ووعدتهم بدراسة إشراك هذه الجمعيات في معارض ديارنا في المحافظات المختلفة.

كما افتتحت القباج مركز التدريب المهني وحاضنة الأعمال لتنمية المشروعات السياحية، كما تفقدت الوزيرة مركز التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة تمهيدا لتطويره وتحويله إلى مركز نموذجي في تقديم الخدمات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وخلال زيارتها وزعت القباج قروض مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر على 50 مستفيدًا يتم تمويلها من عدد من الجمعيات الأهلية، منها الجمعية الشرعية، وجمعية مصطفى محمود وجمعية البر والتقوى، كما سلمت وزيرة التضامن عدد تجهيزات العرائس.

اقرأ أيضًا 

شروط سريان معاش تكافل وكرامة لمن لديهم أطفال بالمدارس

التضامن تصدر منشورًا للجمع بين معاشين لذوي الإعاقة .. تعرف على الأوراق المطلوبة

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى