خدماتسلايدر

موظف بـ”تأمينات المنشية” لمواطن: منعرفش حاجة عن منشور الوزيرة

رفض موظف بمكتب تأمينات المنشية، بشارع النصر بمحافظة الإسكندرية تنفيذ قرار نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لتمكين مدرس من ذوى الإعاقة من الجمع بين راتبه، ومعاش والده خصوصاً أن لديه ابنتين تدرسان بالجامعة وتوأمين فى المرحلة الإعدادية.

وقال المدرس ويدعى حمادة عبد العال حسين، إن الموظف نفى علمه بالقرار، وعندما أظهر له المدرس القرار عبر صفحة وزارة التضامن على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، رد الموظف: “منعرفش حاجة عن منشور الوزيرة”.

التقرير الطبي الخاص بحمادة عبد العال حسين
التقرير الطبي الخاص بحمادة عبد العال حسين

التضامن تصدر منشورًا للجمع بين معاشين لذوي الإعاقة .. تعرف على الأوراق المطلوبة

“عبد العال” الذى يعمل فى مدرسة حسن صبحي الإعدادية، قال إن مرتبه لا يزيد عن ألفي جنيه، لأنه مدرس مجال زراعي، ولا يعطى دروس خصوصية ولا يستطيع العمل فى وظيفة أخرى بجانب التدريس لأنه مصاب بشلل فى الساق اليسرى، كما أن عمره 57 عامًا.

“عبد العال” كشف عن مفاجأة وهى أن وزارة التضامن ليست الجهة الرسمية الوحيدة التي يرفض موظفوها تنفيذ قرار رسمى مُعلن ومنشور فى وسائل الإعلام، إذ أن جامعة الإسكندرية أصدرت من قبل قرارًا بإعفاء أبناء ذوي الهمم من المصروفات الدراسية.

خطوة بخطوة .. طريقة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

وتابع  “عبد العال” إن كلية الطب البيطري التابعة للجامعة طالبت ابنته الكبرى بسداد المصروفات، وطلبت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بنفس الجامعة، من ابنته الصغرى نفس الطلب رغم تقديم ما يفيد بأن والدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وناشد “عبد العال” خلال حديثه لـ”نساعد”، وزارة التضامن متابعة تنفيذ وتطبيق ما يصدر عنها من قرارات.

اقرأ أيضًا 

“التضامن”: أبناء ذوي الإعاقة يمكن أن يحصلوا على ثلاث معاشات

 

هل يعفي القانون مباني ذوي الإعاقة من التراخيص؟ المادة 31 تُجيب

شروط تطبيق الإعفاء الجمركي لسيارات ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى