سلايدر

أول تطبيق فيديو لذوي الإعاقات السمعية ..تعرف على تطبيق “واصل”

 

أطلقت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، تطبيق “واصل”، لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.

يعد أول تطبيق فيديو في مصر لخدمات الأشخاص ذوي الاعاقات السمعية وإعاقات التخاطب لإمكانية الوصول لخدمات الطوارئ، والإسعاف والنجدة والمطافي عبر تطبيق “واصل” الذي يعتمد على التقنيات المتطورة والتي تتيح التواصل المرئي مع الموظفين في هذه الجهات باستخدام لغة الإشارة والعلامات المرئية.

خطوة بخطوة .. طريقة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

وقالت داليا عاطف أحد أفراد متحدي الإعاقة إن الدولة بأكملها تتجه في مرحلة جهود متوازية سواء كانت الحكومة أو المجتمع المدني تنفيذا للمبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت عاطف أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تقوم بجهد كبير للتراقى لدمج الأشخاص ذوي الاحتياجات، مشيرًا إلى الاكاديمية أن سوف تصبح الأولى من نوعها في مجال خدمات الإعاقة المختلف للإعاقة السمعية أو في الشرق الأوسط.

ووجهت داليا عاطف شكر للأكاديمية على كل وسائل الدمج التي يحولون بكل جهد إلغاء الإعاقات وتفعيل المساواة.

“التضامن” و”الاتصالات” يتفقان على بناء قاعدة بيانات لذوي الإعاقة

يذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أغسطس 2018  خلال المؤتمر السنوي الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بهدف تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتكافؤ الفرص، بعد أعوام من المعاناة والتهميش، في إطار إعلان عام 2018، عامُا لذوي الإعاقة.

اقرأ أيضًا

إجراء التحاليل وصرف الدواء .. تعرف على مهام وزارة الصحة في قانون ذوي الإعاقة

معاناة ذوي الإعاقة .. ثلاث مستشفيات وأربع كشوفات لاستخراج شهادة التأهيل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى