سلايدر

تسع خدمات لذوي الإعاقة وخصم 50% على الخطوط الجوية الكويتية

 

أكدت الهيئة العامة للاستثمار أن الخطوط الجوية الكويتية كانت ومازالت تمنح ذوي الاحتياجات الخاصة خصومات على الدرجة السياحية بواقع %50 من السعر الأعلى لـ”إياتا”. ومنحت الشركة، في عام 2018، فئة ذوي الإعاقة، خصومات تصل لـ%50 من السعر الأعلى للاتحاد الدولي للنقل الجوي، وذلك على الدرجات الأولى ورجال الأعمال والسياحية.

قدم فريق ذوي الاحتياجات الخاصة طلبًا للشركة بتطبيق تلك الخصومات على الأسعار المتاحة للجمهور، وهو ما سيؤدي إلى التأثيرعلى إيرادات الشركة. وأكدت الهيئة، أنه وحرصًا من الكويتية على خدمة هذه الفئة من المجتمع، فقد قامت بمنح الخصم بواقع 50% على الأسعار المتاحة للجمهور ولكن على الدرجة السياحية لكل ذي احتياجات خاصة.

وأوضحت هيئة الاستثمار في ردها على سؤال برلماني، أن “الكويتية” تقدم العديد من الخدمات لعملائها من ذوي الاحتياجات الخاصة على اختلاف احتياجاتهم وفي العديد من المواقع التي تتعامل فيها الشركة مع عملائها، مؤكدة أن هناك خدمات صممت خصيصًا لخدمة العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة وهي كالتالي:

أولًا: التنسيق المستمر بين قسم الحجوزات والخدمات الخاصة في مبنى الركاب لتسهيل إجراءات سفر الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير متطلباتهم.

ثانيًا: تخصيص حاجز لإنهاء إجراءات الوزن لجميع حالات الاحتياجات الخاصة لتسهيل إجراءات السفر.

ثالثًا: ملازمة الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل موظفين مختصين من قسم الخدمات الخاصة حرصاً على سلامتهم.

رابعًا: شحن الكراسي المتحركة والمعدات الخاصة بهم مجاناً على حاجز الوزن.

خامسًا: أصدرت الشركة تعليمات خاصة لجميع أفراد أطقم الضيافة بالعناية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والانتباه إلى احتياجاتهم أثناء الرحلة وكيفية التعامل معهم في حالة الطوارئ.

سادسًا: توفر الشركة كرسي خاص متحرك لنقل الركاب من مدخل الطائرة إلى المقعد المخصص لهم أو للذهاب إلى دورات المياه وجميع أفراد الطاقم مدربين على استعمال هذا الكرسي.

 سابعًا: جميع الطائرات مجهزة بدورات مياه تحتوي على مقابض مساعدة وصنبور مياه تتدفق منه المياه بالإحساس باليد وتسمح بدخول الراكب وخروجه باستعمال الكرسي المتحرك عن طريق التصميم الخاص لباب دورة المياه.

ثامنًا: تم تجهيز الطائرات بمقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الدرجة السياحية على جميع الطائرات ذات ذراع متحرك وذلك لتسهيل دخول الراكب إلى المقعد والخروج منه وجميع مقاعد الدرجة الملكية والدرجة الأولى ورجال الأعمال تتحق فيها تلك المواصفات. Volume 0%

 تاسعًا: توجد إرشادات وتعليمات على أبواب دورات المياه وداخلها. عاشرًا:  يقوم أفراد الطاقم بعرض إرشادات السلامة للركاب ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل فردي ليتأكدوا أنهم على اطلاع تام بتلك الارشادات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى