فيديوسلايدر

مديرة مدرسة تجبر طفلة معاقة حركيًا للصعود للدور الخامس لأداء الامتحان ( فيديو)

 

 

أجبرت مديرة مدرسة طالبة من ذوي الإعاقة على حضور الاكتحان بلجنة بالدور الخامس، على الرغم من إعاقة الطفلة الحركية.

قالت كاميليا الحجار، والدة “فيروز”، وهي طالبة ذات إعاقة حركية بالصف الخامس الابتدائي، إنها فوجئت الإثنين الماضي بأن لجنة ابنتها في الدور الخامس بالمدرسة، وعندما طالبت مديرة المدرسة بنقل ابنتها للامتحان في الدور الأول نظرًا لإعاقتها، ردت عليها مديرة المدرسة، بأنه كان ينبغي على والدة الطالبة أن تتقدم بطلب من أجل ذلك.

وأضافت “الحجار”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “كل يوم”، المذاع عبر فضائية “ON E”، أن المبنى في الدور الخامس ليس به دورة مياه،: “أنا طلعت الدور الخامس أقسم بالله أنا تعبت ما بالك بنتي بقى، قسما بالله ما قدرت أطلع وتحاملت على نفسي وطلعت”، موضحة أنها حاولت أن تحمل ابنتها، لكن الطفلة رفضت كونها لا تريد أن يراها أحد في هذا الموقف.

وأوضحت “الحجار”: ” بنتي شاطرة ومؤدبة ونظيفة، لكن مديرة المدرسة مش عاوزة أي طالب أو طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدرسة”، وكشفت عن طلب مديرة المدرسة جواب من مستشفى الزقازيق، أثناء قيامها بإلحاق ابنتها في المدرسة، وعندما عرضت ابنتها على طبيب المستشفى أخبرها بأن مثل هذه الحالات لا تستدعي جواب.

وتابعت: “الدكتور قالي قولي لمديرة المدرسة هي اللي محتاجة دمج، بنتي متفوقة وبتطلع من العشرة الأوائل”، موضحة أنها قامت من تلقاء نفسها بتنظيف حمام المدرسة من أجل ابنتها، “بنتي بتقرف وعشان خاطرها وخاطر نفسيتها مسحت الحمام كنت لازم أخلي الحمام فل”.

في السياق نفسه، أكد رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه تم تدارك الموقف فور علمه بالواقعة، وأدت الطالبة الامتحانات اليوم في الدور الأول، وتم تحويل من تسبب في هذا الخطأ للتحقيق، موضحًا أن الفتاة ليس لها أن تقدم جواب بشأن جعل امتحاناها في الدور الأول، إذ إن الفتاة متواجدة في المدرسة منذ 5 سنوات وكان على المدرسة أن تدرك ذلك بنفسها.

وأتم: “البت شاطرة ومتميزة وبتشارك في أنشطة عديدة، والخطأ ده لن يتكرر مرة أخرى”.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى