سلايدر

أمين مؤتمر التمكين الثقافي: ذوي الإعاقة لا يقلون عن محمد صلاح

 

 

أمين المؤتمر: هناك مادة في الدستور تعطي الحق لذوي الاحتياجات الخاصة

سكرتير المؤتمر: لا بد من دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ومعاملتهم كمواطنين أسوياء

أول طالب دمج بجامعة بنها يطالب بتدريس مادة للأخلاق في الجامعات والمدراس

 

عقدت مؤسسة “سيرو” لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع قصر ثقافة بنها، المؤتمر الثاني للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان “دور مؤسسات المجتمع المدني في تمكين ذوي الإعاقة.. رؤية مصر 2030”.

حضر المؤتمر اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، نائبا عن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور على عبدالنبي حنفي، مدير المؤسسة، وإجلال عامر، مدير الثقافة بالقليوبية، وعدد من اصحاب النجاحات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال عبد الناصر معوض، أمين المؤتمر، إنه لأول مرة في تاريخ مصر يكون هناك مادة في الدستور تعطي الحق لذوي الاحتياجات الخاصة وتخصيص عام لهم، ما ساهم في تغيير النظرة إلى تلم الفئة التي يصل عددها إلى 11 مليون شخص، متمنيا ان يحدث اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، تغييرا في هذا الملف.

أضاف “معوض” أن تأثير ذوي الاحتياجات الخاصة كبير في المجتمع، ويجب ان يعرفوا حقوقهم، وانهم مثل الأسوياء، ويؤمنوا بحقهم في كل شيء، مشيرًا إلى ان هناك أبطال من ذوي الاحتياجات الخاصة لا يقلون عن النجم المصري محمد صلاح، وهم حاصلون على بطولات إفريقية ودولية رغم قلة الامكانات.

فيما قالت إيمان معوض، سكرتير المؤتمر، إنه لا بد من دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ومعاملتهم كمواطنين أسوياء، فهي كفتاة حرمت من نعمة البصر، ووجدت عدة معوقات منها قلة الامكانيات التي تساعد فئتها على البحث العلمي، مطالبة المسؤولين بإنشاء كلية متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته، قال عبد الرحمن عزام، أول طالب دمج بجامعة بنها، وامين عام المؤتمر، إنه تعرض للتنمر في مراحل حياته الاولي، مطالبا بتدريس مادة الأخلاق في المدارس والجامعات، مع توقيع عقوبة على أي معلم يسئ لأصحاب القدرات الخاصة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى