سلايدر

منتجات يدوية من صناعة ذوي الإعاقة (صور)

 

 

شارك وفد من اتحاد مصر لجمعيات الأشخاص ذوي الاعاقة وجمعية حماة السلام بأسوان في معرض للمشغولات والمنتجات لذوي الاعاقة الذي نظمته مؤسسة ساويرس للتنمية بالتعاون مع بنك الإسكندرية على مدار يومين بالقاهرة، وذلك بهدف دعم وتسويق منتجات هذه الفئة وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا.

وقالت د. مرفت السمان، رئيس مجلس ادارة اتحاد مصر لجمعيات الاشخاص ذوي الإعاقة وجمعية حماه السلام بأسوان ان المنتجات والمشغولات اليدوية الأسوانية  المنفذة بواسطة الاشخاص ذوي الاعاقة لاقت إقبالا كبيرا من الحاضرين في المعرض نظرا لتنوعها الرائع حيث شملت مشغولات نوبية واكسسوارات واعمال خرز وخوص وشنط جلدية.

وأشارت إلى أنه تم تنظيم أكثر من دورة تدريبية لتعليم الاشخاص ذوي الاعاقة بأسوان خلال الفترة الماضية علي كيفية صناعة هذه المشغولات اليدوية، علاوة علي تدريب الفتيات من الصم والبكم والأقزام علي أعمال طباعة التيشرتات، وأعمال الخوص.

وأوضحت “السمان ” أن المعرض ساهم في ترويج العديد من المشغولات اليدوية التي ينتجها الاشخاص ذوي الاعاقة بأنفسهم، وتم التنسيق بين الجمعيات المشاركة لعمل معارض مشتركة خلال الفترة المقبلة لتسويق المنتجات المختلفة.

 

5 11 1 32 2 30 3 22 4 15

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى