الأخبار

جامعة الإسكندرية تعفي الطلاب ذوي الإعاقة من المصروفات الإضافية وتقبل تحويلاتهم

قبول الطلبة ذوي الإعاقة بأقسام اللغات بكلية التجارة

 

أعلنت جامعة الإسكندرية، عن إعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من كافة المصروفات الإضافية، والاكتفاء فقط بالرسوم الدراسية.

وأقر المجلس مقترح كلية التجارة بشأن شروط قبول الطلاب ذوي القدرات الخاصة بوحدة اللغة الانجليزية والفرنسية للعام الجامعي 2019/2020 على ألا تزيد نسبة القبول عن  35% من إجمالي أعداد الطلاب المقبولين في الكلية بنظام الانتظام.

وافق مجلس جامعة الإسكندرية، على قبول تحويل 52 طالبا من ذوي الاحتياجات الخاصة لكليات “الآداب والتجارة والحقوق”.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، إن الجامعة وافقت على تحويلات 17 طالبا معاقا، و17 طالبا مكفوفا، و18 آخرين لظروفهم المرضية، وذلك بعد مناظرتهم من قبل اللجنة الطبية بجامعة الإسكندرية .

يأتي ذلك في إطار حرص جامعة الإسكندرية لاهتمامها بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير لهم مناخ جامعي ملائم؛ جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب.

كما استعرض الدكتور محمد هشام وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب تقرير عن تطبيق اللائحة الداخلية الجديدة لمرحلة البكالوريوس للسنة الأولى العام الجامعي 2018- 2019، اشتمل التقرير على تحليل احصائي لنتائج الطلاب و نتائج استبيان لآراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بالإضافة  لعرض تقرير عن نقاط القوة والنقاط التي تحتاج إلى تعديل، وآليات التحسين المقترحة.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى