الأخبار

اعتداء على سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب ثمن تذكرة

 

أثارت واقعة تعرض سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة للعنف من طرف أحد مستخدمي “الترامواي” في الرباط بالمغرب، حيث قام شخص بمحاولة إخراج السيدة بالقوة من الترام وسحلها، موجة سخط واستنكار عارمين لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد أحد شهود عيان لموقع القناة الثانية المغربي، أن السيدة المقعدة على الكرسي المتحرك ركبت “الترام”، صباح أمس الثلاثاء، وقال إن “مراقب التذاكر طلب تذكرة الرحلة من السيدة، غير أنها ردت عليه بكونها من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولا تملك المال الكافي لشرائها”.

وتابع الشاهد “أن مستخدما بالشركة كان برفقة المراقب وكان بلباس مدني وخارج أوقات عمله؛ تطاول ودخل في مشادات كلامية مع السيدة المذكورة”، مشيرًا إلى أنه “قام بجرها بأسلوب عنيف من فوق الكرسي المتحرك وحاول رميها أمام باب المقصورة”، ملفتًا إلى أن الركاب تدخلوا لكبح المستخدم من تماديه في العنف مع السيدة”.

وأتم الشاهد، أن السيدة المعنفة اعتادوا رؤيتها تقوم برحلتها اليومية من سلا في اتجاه الرباط، مستعينة بكرسيها المتحرك حيث تعمل كحارسة للسيارات بأحد المرائب بمنطقة حسان الرباط.

وكشف مصدر مسؤول من الشركة، عن العلم بالواقعة، وتابع، لقد “تبين أن المستخدم الذي كان خارج أوقات عمله قد تجاوز صلاحياته” ، وشدد على أن “مستخدم الشركة لا يملك الحق في التدخل أو المساس”

وأكد المسؤول أن رد الشركة سيكون حازما في حالة تبوث تورط أحد موظفيها في الواقعة خاصة أن السيدة المعنية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى