موقع «نساعد» هو أول موقع متخصص في شؤون ذوى الاحتياجات الخاصة في مصر والذى انطلق من رحم معاناة أصحاب الهمم وذويهم، في سعيهم للحصول على حقوقهم الأساسية كمواطنين طبيعيين.

فوفقًا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء فإن10.67% من سكان مصر ذوو احتياجات خاصة، تزيد النسبة في الحضر لتصل 12.2% وفي الريف9.71%.

ويستهدف موقع «نساعد» خدمة هذه الفئة في كل مكان، مستلهمين مواد الدستور المصري التي تركز 11مادة فيه على حقوق المعاقين ورعايتهم، أعظمها على الإطلاق المادة 53: “المواطنون لدى القانون سواء وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة لا تمييز بينهم” ..

مستلهمين أيضًا مواد قانون ذوي الإعاقة الجديد ” القانون رقم 10 لعام 2018″.

وننشر كل التقارير المتعلقة بالفعاليات الرسمية والأهلية التي تهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وسنبحث عن الأزمات والمشاكل، لـنساعد في حلها.

ويصنع موقع «نساعد» جسرًا بين هذه الفئة من المجتمع وبين المسؤولين ليتم التواصل مع صانع القرار في كل وزارة أو هيئة أو جمعية لخدمة هذا ذوى القدرات الخاصة «أصحاب الهمم».

كما يعرض فى موقع «نساعد» تجارب أصحاب التحدي والإنجاز في الداخل والخارج من خلال مقالات لهم، أو لقاءات أو تقارير نصنعها نحن.

ويهتم موقع «نساعد» بعرض تقارير عن دول أجنبية وعربية منحت حقوقًا وتسهيلات ومزايا عظيمة لهذه الفئة. سنهتم كثيرًا، بالبحث لدى الأطباء، والمتخصصين في التربية وعلم النفس، عن نصائح علاجية أو تعليمية في مجالات الإعاقات الجسدية والعقلية.

تابعنا على الفيسبوك تابعنا على تويتر

أسرة «نساعد»

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!